&  
25/04/2018

 

متفرقات

متفرقات
 اقامة اول مؤتمر دولي لمستحضرات التجميل الحلال في ایران
 
تستضيف طهران اول مؤتمر دولي لمستحضرات التجميل والصحة الحلال في ایران بهدف تنمية السياحة الحلال.
 
وعقد محمد بقائي، أمين أول مؤتمر دولي لمستحضرات التجميل الحلال في 2018 ، وعلي رضا كياني ، عضو مجلس إدارة صناعة المنظفات ومستحضرات التجميل والصحة مؤتمرا صحفيا بحضور حشد من ممثلي وسائل الإعلام لمناقشة أهداف المؤتمر.
 
وذكر بقائي أن مؤتمر الدولي حول مستحضرات التجميل الحلال في طهران هو واحد من عشرة مؤتمرات في العالم عقدت بهذا الصدد ، حيث أن قضية الحلال في مستحضرات التجميل ليست قضية جديدة.على الرغم من أنه قد يكون فئة جديدة لشعبنا والصناعات والأسواق. لأننا نعيش في منتجات الحلال في بلد إسلامي وبطبيعة الحال لا نتوقع مسألة غير الحلال ، واليوم ، تتطور السلع الحلال وصناعة الحلال بقوة في العالم، بحيث ان اجمالي صناعة الحلال في العالم تبلغ حوالي 5،2 مليار دولار ، مايجعلها  صناعة واسعة للغاية.
 
وقال "في الوقت الحالي تبلغ قيمة العلامات التجارية لمستحضرات التجميل والصحة الحلال في العالم نحو 20 مليار دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 52 مليار دولار في 2025، ومن هنا ، قررنا عقد مؤتمر حلال الدولي الأول حول مستحضرات التجميل في طهران ، والذي لقي ترحيبا طيبا.
 
وأوضح أمين أول مؤتمر دولي لمستحضرات التجميل الحلال في طهران ، 2018 ، إن المؤتمر سيضم 11 محاضراً أكاديمياً دولياً ، مضيفاً أن سبعة متحدثين علميين في المؤتمر هم من بلدان مثل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا والإمارات وإندونيسيا.
 
ولفت الى ان أساتذة مثل جوشيتا من إندونيسيا - رئيس رابطة الكيمياء الإندونيسية لمستحضرات التجميل وأستاذ بجامعة جاكرتا الدوائية ، والسيدة بيرجيت هابر من ألمانيا - عضو لجنة الاتحاد الأوروبي المعنية بالتشريعات حول مستحضرات التجميل ونائب رئيس اتحاد صناعة المنظفات الألمانية ، الدكتور أرتسن أوزون ، رئيس جمعية متخصصي الكيمياء لمستحضرات التجميل التركية والرئيس السابق لجمعية اطباء التجميل الأوروبيين والسيدة أنجيشكا من إنجلترا - خبير صحة وسلامة منتجات مستحضرات التجميل في الاتحاد الأوروبي هم من بين المتحدثين البارزين في المؤتمر.
 
وفي ذات السياق قال علي رضا كياني ، عضو مجلس إدارة جمعية صناعة مستحضرات التجميل والصحة ورئيس مجلس إدارة جمعية صناعة مستحضرات التجميل في ايران، إن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو التركيز على وجه التحديد في قطاع التصدير ، قائلاً إن من المؤكد سيكون التمتع بمعيار عالمي وإجماع دول العالم (المسلمة وغيرها) بمثابة قوة للمستهلكين.
 
واعتبر كياني إن أحد أهداف مؤتمر الحلال هذا هو الترويج لثقافة استخدام المنتجات الحلال داخل البلاد وخارجها، موضحا: "ان هدفنا هو التركيز على تقديم المواصفات القياسية الحلال في مستحضرات التجميل كمواصفات حديثة ومعرفية، "إن هدفنا الرئيسي يتمثل بإنتاج وحماية السلع المحلية، وتصدير المنتجات الإيرانية إلى البلدان الاسلامية وغيرها.
 
وتابع: 30٪ من مستحضرات التجميل يتم إنتاجها داخليًا و 70٪ منها مستوردة وفي قطاع المنظفات، فإن ما يصل إلى 80 في المائة تنتجها شركات محلية ذات علامات تجارية إيرانية وعالمية.
 
ويشار الى ان المؤتمر الدولي الأول لمستحضرات التجميل والصحة الحلال ينعقد برعاية المنظمة الدولية للسياحة الحلال، ومشاركة عدد من الأكاديميين الدوليين من دول مثل ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا والإمارات وإندونيسيا ورئيس مجلس الشورى الإسلامي ، ورئيس منظمة الأغذية والأدوية في ايران ومجموعة من كبار المسؤولين وكبار مدراء منظمة السياحة الحلال في يوم الجمعة 27 نيسان/ابريل في معرض طهران الدولي.

 

 

 

2 أرسل : 461 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
وزير الداخلية ، يلتقي بوزراء النقل ، والمياه ، والتعليم العالي .
بيان هاااااام اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى
منسوبي مكتب التربية والتعليم بمديرية ذمار يباركون عملية "نصر من الله" بوقفة حاشدة .
بيـان هــــام واستثنائي للمؤتمر الصحفي لشركة النفط اليمنية
الكشف عن تفاصيل عملية "نصر من الله"مؤتمر صحفي هام عند الثالثة من عصر الغد

الاكثر تعليقا
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
عاجل: إنكسار زحف وتدمير آلية عسكرية للجيش السعودي ومرتزقته في الربوعة
اشتباكات عنيفة ومصرع 3 من افراد ميليشيات هادي في عدن

الاكثر زياره
هذا ما حدث قبل قليل جنوبي كيلو 16 ومصادر تكشف سبب انسحاب قائد ميداني مع جميع أفراده
وزارة الخدمة المدنية تصدر أسماء الجهات التي تم المصادقة على صرف نصف راتب لموظفيها
مصدر يكشف سبب ظهور طارق عفاش مع عدد من مقاتليه في الساحل الغربي
تشييع الشهداء الأبيض والبلبلي وجعمل
العمليات العسكرية في الساحل الغربي يوثقها الإعلام الحربي

الاكثر ارسالا
إطلاق صاروخي على تجمعات قوى تحالف العدوان قبالة جبل قيس بجيزان
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
شركة النفط اليمنية _ تؤكد توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية خلال الأسبوع الجاري
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان