&  
24/04/2018

 

صدى الاحداث -العالم

ازدياد العنف في بريطانيا.. الاسباب والخلفيات

ازدياد العنف في بريطانيا.. الاسباب والخلفيات


لندن من المدن التي تشهد ارتفاعا مطردا في إحصائيات الجرائم والجنح.. المدينة التي تحظى بأكبر عدد من كاميرات المراقبة الأمنية، تزداد فيها إحصاءات الجرائم والجنح الغريبة يوما بعد يوم. وبهذا الشأن كتبت صحيفة اينديندنت ان الجرائم والجنح الناجمة عن الكراهية الدينية والعرقية في محطات سكك الحديد والمترو والحافلات ببريطانيا تضاعفت منذ 2013 وحتى الآن. في حين ان احصاءات شرطة النقل تفيد ان حجم الجرائم والجنح المرتبطة بالكراهية الدينية تضاعف اربعةمرات خلال السنوات الخمس الماضية.
ولقد تسببت زيادة الجرائم والحنح في وسائل النقل العام، بخلق مزيد من المشكلات للشرطة.. ويقول استاذ علم الجريمة في جامعة هوب ليفربول أن محاولة زيادة الرقابة العامة من قبيل استخدام كاميرات المراقبة الأمنية، لم تتمكن من أن تكون بديلا عن تواجد عناصر الشرطة.
ومن المواضيع التي تثير القلق لدى شرطة بريطانيا، ازدياد بث الكراهية، واعتداءات رش الاسيد، حيث يفيد تقرير بهذا الشأن ان هذا النوع من الجرائم ارتفع من 166 حالة في عام 2014 ليصل الى 458 في عام 2016

* ازدياد الجرائم والجنح في لندن.. لماذا؟
يمكن الإشارة الى الى سببين أساسيين في ازدياد جرائم الكراهية؛ الاول السياسات المضادة للهجرة التي تعتمدها الحكومة البريطانية والتي أدت الى ازدياد الكراهية تجاه مسلمي بريطانيا، والثاني البريكزيت (خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي) وتقوية السياسات القومية في بريطانيا على المسرح الاجتماعي.

* السياسات المضادة للهجرة
أحد أهم أسباب زيادة حجم الجرائم والجنح في لندن، يتمثل في اعتماد سياسات مضادة للهجرة.. فالكثير من ضحايا الجرائم المرتبطة برش الأسيد والتعرض للضرب، هم من أصول آسيوية وشرقية. ففي محاضرة ألقاها أمام جمعية شرطة لندن ولجنة الجرائم، بيّن مساعد مفوض الشرطة المدنية، كريغ ماكي، أن أغلب الضحايا هم من الفئة العمرية بين 15 و29 عاما، وثلثهم من أصول آسيوية. وخلال الايام الاخيرة انتشرت ظاهرة توزيع رسائل على ابواب المنازل بمضامين التخويف من الاسلام "اسلاموفوبيا" الامر الذي أثار ضجة في وسائل الاعلام البريطانية.. هذا الموضوع يشير الى وجود سياسات وراء الكواليس تعمل على تكريس التمييز العنصري وبشكل عام تشير الى ان السياسات المضادة للهجرة تحظى بالدعم في بريطانيا.. وأن المنفذ الرئيس لهذه السياسات هو الحكومة، حيث يصف عدد من الساسة البريطانيين سياسات رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، بأنها أشبه بسياسات ألمانيا النازية.
ونقل موقع صحيفة غارديان الالكتروني عن بوب كريسليك، الرئيس السابق لموظفي الحكومة البريطانية: "ان تيريزا ماي ومنذ ان كانت وزيرة للداخلية، ضاعفت الضغوط على المهاجرين، وهذا الضغوط مازالت مستمرة".
وقال جيرمي كوربين، زعيم حزب العمال البريطاني في تصريح أدلى به مؤخرا بالبرلمان: ان اداء الحكومة في قضية المهاجرين ومحاولة إعادتهم الى بلدانهم أو إرسالهم الى مراكز الهجرة، يشكل وصمة عار، معتبرا اجراء الحكومة البريطانية بأنه ينم عن قسوة ويسبب الاحباط قائلا: "رئيسة وزراء بريطانيا تدير حكومة قاسية وغير كفوءة".
ويرى البعض ان السياسات المضادة للهجرة وراء ازدياد الجرائم ضد المهاجرين.. إذ يرى البعض ان الحكومة وراء هذه الجرائم، وهي السبب في منح المشروعية للممارسات ضد المهاجرين.

* البريكزيت وتقوية السياسات القومية في بريطانيا
رغم ان خروج بريطانيا (البريكزيت) أمر غير مريح للاتحاد الاوروبي، لكنه يبدو انه تقبل الموضوع. ومن جهة أخرى وبالنسبة لبريطانيا فإنها تحاول أن تنأى عن سياسة التقارب الاوروبية، وتعتمد سياسات متفردة، الامر الذي عزز التوجهات القومية المتطرفة وخاصة لدى العديد من الشباب، وهو ما جعل البريطانيين يرون ان بريطانيا لهم فقط، ويميلون نحو سياسات طرد المهاجرين وارتكاب جرائم ضدهم بهدف دفعهم الى الهجرة المعاكسة الى أوطانهم.
ان سياسات الحكومة البريطانية التي تؤدي الى الانسحاب من الاتحاد الاوروبي، عززت الكراهية بين المواطنين، الامر الذي اثار حفيظة العديد من قادة المعارضة. ففي حين تتصور تيريزا ماي نفسها بمكانة مارغريت تاتشر (المرأة الحديدية) ومنقذة لبريطانيا في الظروف الراهنة، لكنها ليست فقط تفتقد لاقتدار المرأة الحديدية، بل حتى انها تواجه مستقبلا غامضا بخصوص البريكزيت.

 

 

 

2 أرسل : 256 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
قوى تحالف العدوان تضرب بأكثر من 70 قذيفة على منطقة الفازة بمنطقة التحيتا في الحديدة
هام: قنص جندي سعودي في مشعل بجيزان
إعطاب آلية عسكرية لمرتزقة تحالف العدوان قبالة جبل قيس
إطلاق صاروخي على تجمعات قوى تحالف العدوان قبالة جبل قيس بجيزان
عاجل: قصف مكثف لقوى تحالف العدوان باتجاه فندق الاتحاد بالحديدة

الاكثر تعليقا
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان
عاجل: إنكسار زحف وتدمير آلية عسكرية للجيش السعودي ومرتزقته في الربوعة
شركة النفط اليمنية _ تؤكد توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية خلال الأسبوع الجاري

الاكثر زياره
هذا ما حدث قبل قليل جنوبي كيلو 16 ومصادر تكشف سبب انسحاب قائد ميداني مع جميع أفراده
وزارة الخدمة المدنية تصدر أسماء الجهات التي تم المصادقة على صرف نصف راتب لموظفيها
مصدر يكشف سبب ظهور طارق عفاش مع عدد من مقاتليه في الساحل الغربي
تشييع الشهداء الأبيض والبلبلي وجعمل
اعلان هام للشركة اليمنية للغاز بشأن تسعيرة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء

الاكثر ارسالا
إطلاق صاروخي على تجمعات قوى تحالف العدوان قبالة جبل قيس بجيزان
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
شركة النفط اليمنية _ تؤكد توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية خلال الأسبوع الجاري
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان