&  
04/04/2018

 

صدى الاحداث - اليمن

مسيرة شعبية حاشدة في #ذمار غضبا للجريمة التي ارتكبها أحد الغزاة السودانيين بحق الفتاة اليمنية بالخوخة.

مسيرة شعبية حاشدة في #ذمار غضبا للجريمة التي ارتكبها أحد الغزاة السودانيين بحق الفتاة اليمنية بالخوخة.



أعلن ابناء مدينة ذمار في مسيرة شعبية مسلحة غاضبة اليوم  النفير العام للأخذ بالثار من قوى العدوان" الأمريكي السعودي الإماراتي " ومرتزقتهم الذين أستباحوا الدم والعرض اليمني باستمرارهم افي جرائمهم بحق الشعب اليمني وآخرها جريمة اغتصاب أحد مرتزقة العدوان لامرأة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفي المسيرة التي شهدتها مدينة ذمار بمشاركة مشرف أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي ووكلاء المحافظة محسن هارون ومحمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وجمال معوضة ومسئول مجلس التلاحم القبلي عباس العمدي وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، أشار المحافظ محمد حسين المقدشي إلى أن الشعب اليمني ضحى بعشرات الآلاف من الشهداء دفاعا عن الأرض وعلى استعداد لتقديم مئات الآلاف للدفاع عن العرض.

وأكد استعداد أبناء ذمار التضحية للدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة الغزاة والمحتلين .. داعيا أبناء ذمار إلى أن يكونوا في مقدمة الصفوف لمواجهة قوى العدوان وتطهير الأرض اليمنية من رجس الغزاة والمحتلين.

داعيا الجميع إلى الاضطلاع بالمسئولية الدينية وأعراف المجتمع اليمني وإعلان النكف والتحرك لرفد الجبهات لمواجهة وطرد الغزاة.

كلمة المناسبة والتي القاها المشرف العام لأنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي قال فيها "إن انتهاك كرامة وعرض أي امرأة يمنية هو إنتهاك لأعراض اليمنيين " ويستوجب من كل الغيورين التحرك للدفاع عن أعراضهم, مشيرا إلى أن هذه الجريمة من أكبر الجرائم بحق شعبنا والتي لن تمر دون رد رادع يشفي غليل كل اليمنيين.

كما دعا الشرقي قبائل اليمن على وجه العموم و قبائل ذمار على وجه الخصوص إلى التوجه نحو الجبهات ورفدها بالرجال والعتاد لطرد الغزاة والمحتلين،،لافتاً إلى أن هذه الجريمة تكشف المشروع القذر لقوى العدوان والتي تسعى الى تحقيقه في كل الاراضي اليمنية .

هذا وكانت قد القيت العديد من الكلمات وقصيدة شعرية للشاعر ابو روعة الجوفي,,وترديد الحاضرين والمشاركين بالهتافات والشعارات أكدت جميعها على ضرورة إ تخاذ موقف قبلي ومجتمعي مشرف انتصارا لكرامة المرأة اليمنية وأخلاق وشرف الشعب اليمني.

واستنكر بيان صادر عن المسيرة مواقف المجتمع الدولي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني وكذا تواطؤ مرتزقة العدوان ومحاولاتهم الفاضحة التقليل من هذا الجرم الذي مس كل اليمنيين.

وحمل البيان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المسؤولية الأخلاقية والقانونية إزاء هذه الجريمة المروعة وغيرها من الجرائم التي تجاوزت القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

وأكد المشاركون أن هذه الجريمة وغيرها من جرائم العدوان لن تمر دون حساب، محذرين من محاولة ترهيب أسرة المجني عليها بالضغط لطمس الجريمة.

ودعا البيان أبناء الشعب اليمني إلى الوقوف صفا واحدا في مواجهة قوى العدوان استنهاضا لأصالة الإنسان اليمني الضاربة جذورها في أسفار التاريخ ودفاعا عن العزة والكرامة والسيادة.

هذا وقد حصلت شبكة "ذمار نيوز" الإخبارية على نسخة من نص البيان الصادر عن المسيرة:

بيان إدانة واستنكـــــار
قال تعالى {ما لكم إذا قيل لكم انفروا}
وتوعد من لم يستجب بأن يعذبه وقد يكون العذاب على يد عدوك حيث قال:
{إلا تنفروا يعذبكم}.
والذي يتحمل تبعات مثل هذه الجرائم الذين سكتوا على الغزاة على أرضهم فكانت النتيجة ما حصل.

بكل ألم واستكبار يقف ابناء محافظة ذمار على جريمة الاغتصاب النكراء التي تعرضت لها الفتاة اليمنية بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي ، من قبل جندي محتل تابع لدول العدوان السعودي الأمريكي ويحمل الجنسية السودانية ، ويمثل الانحطاط الذي جاء لأجله التحالف ، ويعكس قبح ممارساته الاحتلالية والعدوانية بحق الشعب اليمني .
ونحن إذ نقف على مجريات أفضع انتهاك إنساني ، فإننا نعلن بكل حزم وتأكيد ما يلي :

أولاً : ندين وبشدة جريمة الاغتصاب التي هزت كيان المجتمع اليمني ، باعتبارها واحدة من جرائم الحرب التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي ، ودليل حي وشاهد على حقيقة نوايا العدوان الذي يسعى لفرض العبودية والخنوع والإذلال والامتهان لكرامة اليمنيين وتدنيس أعراضهم ونهب ثرواتهم.

ثانياً : نحمل العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي كامل المسؤولية الأخلاقية والقانونية عن هذه الجريمة البشعة ، وعن كل الجرائم والانتهاكات الصارخة التي أمعن تحالفها في ارتكابها بحق المدنيين اليمنيين بأي شكل من الأشكال.

ثالثاً : نحذر دول التحالف السعودي الإماراتي من مساعيه لطمس جريمة الاغتصاب عبر ترهيب أسرة الفتاة اليمنية ومحاولاته إسكات “الضحية“ ، ونعتبر ذلك فعل مدان يترجم انحطاط دول العدوان ، وجريمة إضافية لا تقل عن جرائمها الهمجية بحق الشعب اليمني.

 

 

 

2 أرسل : 301 الزيارات:
0
عدد التعليقات:
(admin)
الكاتب:


تعليقات الفيس بوك


التعليقات
إضافة تعليق
الاسم :
الايميل :
التعليق :


الاحدث
ابناء مدينة حجة ينظمون وقفة احتجاجية مسلحة تنديدا وستنكارا بالمجزره الذي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق أطفال وابناء ال ثابت بمحافظة صعده
قوى تحالف العدوان تضرب بأكثر من 70 قذيفة على منطقة الفازة بمنطقة التحيتا في الحديدة
هام: قنص جندي سعودي في مشعل بجيزان
إعطاب آلية عسكرية لمرتزقة تحالف العدوان قبالة جبل قيس
إطلاق صاروخي على تجمعات قوى تحالف العدوان قبالة جبل قيس بجيزان

الاكثر تعليقا
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان
عاجل: إنكسار زحف وتدمير آلية عسكرية للجيش السعودي ومرتزقته في الربوعة
شركة النفط اليمنية _ تؤكد توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية خلال الأسبوع الجاري

الاكثر زياره
هذا ما حدث قبل قليل جنوبي كيلو 16 ومصادر تكشف سبب انسحاب قائد ميداني مع جميع أفراده
وزارة الخدمة المدنية تصدر أسماء الجهات التي تم المصادقة على صرف نصف راتب لموظفيها
مصدر يكشف سبب ظهور طارق عفاش مع عدد من مقاتليه في الساحل الغربي
تشييع الشهداء الأبيض والبلبلي وجعمل
اعلان هام للشركة اليمنية للغاز بشأن تسعيرة الغاز المنزلي في العاصمة صنعاء

الاكثر ارسالا
إطلاق صاروخي على تجمعات قوى تحالف العدوان قبالة جبل قيس بجيزان
صاروخ "زلزال2" يضرب تجمعات لمرتزقة ومنافقي العدوان غرب تعز
عاجل: محاولة تسلل فاشلة لمرتزقة العدوان تودي بحياة العديد منهم وجرح اخرين في أطراف دمت
شركة النفط اليمنية _ تؤكد توفير كميات كبيرة من المشتقات النفطية خلال الأسبوع الجاري
غارات ومدفعية العدوان ومرتزقته تستهدف الأحياء والقرى الآهلة بالسكان